loader image

Shopping cart

TnewsTnews
  • Home
  • متنوع
  • كوريا الشمالية تدخل مدمرة جديدة الخدمة وتصفها برمز لتعزيز القدرات البحرية والنووية
متنوع

كوريا الشمالية تدخل مدمرة جديدة الخدمة وتصفها برمز لتعزيز القدرات البحرية والنووية

أعلنت كوريا الشمالية إدخال مدمرة جديدة تزن نحو 500 طن إلى الخدمة، في خطوة وصفتها بأنها تعكس تطور قدراتها العسكرية البحرية والنووية، وفق ما أفادت به وسائل الإعلام الرسمية، الأربعاء.

وخلال حفل تدشين أُقيم في ميناء نامبو الغربي، قال الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن السفينة الحربية الجديدة تمثل دليلاً على تقدم برنامج تسليح البحرية بالأسلحة النووية وفق الخطط الموضوعة.

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية أن المدمرة، التي تحمل اسم «تشوي هيون»، دخلت الخدمة رسمياً ضمن الأسطول البحري، حيث ستُكلّف بمهام الدفاع عن السواحل الغربية للبلاد.

وأضافت الوكالة أن السفينة مجهزة بأنظمة تسليح متعددة تشمل قدرات مضادة للطائرات والسفن، إضافة إلى صواريخ باليستية وصواريخ كروز قادرة على حمل رؤوس نووية.

ومنذ الكشف عنها في أبريل 2025، قدّم كيم جونغ أون هذه المدمرة باعتبارها خطوة مهمة في تعزيز مدى العمليات العسكرية وتطوير قدرات الضربة الاستباقية للبلاد.

Comments are closed

Related Posts