سجلت إثيوبيا طفرة غير مسبوقة في إنتاج القمح، بعدما بلغ إنتاجها السنوي نحو 33 مليون طن مقارنة بـ2.5 مليون طن قبل أقل من عقد.
وأعلن رئيس الوزراء آبي أحمد أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح أصبح واقعا بعد سنوات من التحديات المرتبطة بالجفاف والمجاعة.
ووضعت هذه الأرقام إثيوبيا في المركز السابع عالميا إلى جانب كندا، في خطوة ينظر إليها باعتبارها دعما مهما للأمن الغذائي في إفريقيا التي تعتمد بشكل كبير على واردات القمح من روسيا وأوكرانيا.












Comments are closed